الجمعة، 21 فبراير 2014

لماذا أختار لينكس ؟؟ | 5 مميزات لنظام linux

مميزات لنظام linux

مميزات نظام linux



لكل نظام مميزات وجماليات تجعل الناس يميلون إليه أكثر من غيره،هنا سنعرض بعض مميزات نظام جنو/ لينكس بعد أن قورن بينه وبين الأنظمة الأخرى في موضوع سابق بعنوان السؤال القاتل وندوز أم ماك أم لينكس؟؟؟!!
رغم أنها مجرد مقارنة بسيطة فالمميزات الحقيقية لهذا النظام كثيرة وعديدة وتكاد السلبيات تكون منعدمة أمامها لأن كل نظام إلا وله سلبيات، إذن إن أردنا التحدث عن نظام جنو/لينكس لا بد وأن نضع بعض النقاط كالتالي:

1- الحرية.
2- الجمال.
3- خالي من الفيروسات!
4- دخول إلى عالم آخر.
5- التحديثات.

ربما هذه أهم الأشياء التي يتوجب النظر فيها ، فنبدأ أولا بالنقطة الأولى.


1. الحرية.

في نظام جنو/لينكس الحرية للمستخدم هي ذلك العنوان الكبير حيث يمكث المستخدم يلعب في النظام كما يريد من تحكم بكل الخصائص بكل سهولة والنتائج باهرة وسنرى إن شاء الله ذلك في جزء التخصيص أو نقطة الجمال بالتفصيل الممل .


2. الجمال.

كما بين سابقا التحكم بالإعدادات في جنو/لينكس هو الأساس.
في نظام لينكس يمكن التحكم في الأيقونات بتحميلها وتثبيتها أو تكون هناك أيقونات إفتراضية في النظام يمكن الإختيار منها. لكن ليس فقط الأيقونات بل أيضا السمات والإعدادات والعديد من المميزات الأخرى وكما عرضنا من قبل في موضوع ......... فقد أشرنا إلى مايسمى بالواجهات وعرضنا أيضا صورا لبعض تلك الواجهات وسنعرضها هنا أيضا .

ولمزيد من التفاصيل المرجو مراجعة لماذا يجعلون لينكس شبيها بالوندوز.

3. خالي من الفيروسات.

نعم هذا صحيح تلك الأشياء المزعجة التي تنتهك خصوصياتنا وبياناتنا غير موجودة في نظام جنو/لينكس حيث تشكل الفيروسات أهم الأسباب التي تجعل الشخص يكره حاسوبه فكيف بشخص جمع خلاصة حياته في  ملف معين ليجد بعد مدة أن الحاسوب معطل بسبب فيروس أو أنه إن حاول الدخول إلى أي ملف يحذف بغير إذن؟؟؟!!!

4. دخول إلى عالم آخر !

إذا كنت من محبي معرفة كل جديد عن كل شيء فبالتأكيد هذه هي أكثر فقرة ستحبها.
صدقني عند الدخول إلى هذا العالم الجديد ستجد نفسك تتعلم شيئا كل يوم بشكل تلقائي فهنا تبحث عن كيفية فعل كذا وهناك تعرف كيفية تصميم كذا وهكذا تشكل لديك مهارات عديدة وأهم ما سيخولك لإمتلاك تلك المهارات هي تلك المشاكل البسيطة التي تحدث في بداية الطريق وأنصحك بأن تحاول أن تصمد أمامها فهي الدافع للإكتشاف الحقيقي .


5. التحديثات .

بخلاصة عامة فالتحديثات في نظام جنو/لينكس خلافا للأنظمة الأخرى تحدث النظام والبرامج في آن واحد وبالتالي لن تحتاج إلى الكثير من التحميلات وإزالة هذه النسخة لإستبدالها بالنسخ الجديدة ،فكل ذلك يتم بأمر واحد.

هذه كانت أهم المميزات التي هتميز نظام جنو/لينكس عن غيره . وأتمنى أن تضع إقتراحاتك أيها القارئ الكريم، في تعليق وتوضيح ما إذا كان هناك خطأ ما في المقال، أو تريد إضافة شيء مهم وما إلى ذلك.



2 comments:

السلام عليكم و رحمة الله هل يوجد نسخة عربية من نظام تشغيل لينكس أنا لا أقصد هلال لينكس بل أقصد جنو/لينكس

راجع التعليق :

http://bahrlinux.blogspot.com/2014/02/helal-linux.html

إرسال تعليق

شارك مع أصدقائك
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites