الجمعة، 21 فبراير 2014

أقوى 5 واجهات linux !

أقوى 5 واجهات linux !



بسم الله الرّحمن الرحيم؛ في موضوع سابق بعنوان " واجهات linux ولماذا يحاولون جعل لينكس مثل الوندوز ؟ " ، الذي بيَّنتُ فيه أنّ واجهات linux تستحق فعلا أن يقال عنها أنها أفضل من واجهة وندوز الإفتراضية ،وأنّ الأمر لايستحق كل ذلك العناء لإستخدام شكل الوندز في توزيعات لينكس المختلفة؛

 في هذا الموضوع سنعرض أهم وأقوى 5 واجهات linux المتوفرة والتي تكون مذهلة بمجرد تخصيصها وكما يتوجب معرفة قوة هذه الواجهات والأشكال والألوان الجميلة المتناسقة المشبعة فيها وسأضع صورا لهذه الواجهات سبق لي أن وضعتها في هذا الموضوع " واجهات linux ولماذا يحاولون جعل لينكس مثل الوندوز ؟ " وأنصحك بمراجعته قبل إكمال القراءة.

1.واجهة kde.



واجهة kde ،واجهات linux


 تعتبر هذه الواجهة أفضل واجهة من حيث التخصيص والقوة وأيضا هي أكثر واجهة تحتاج لموارد عالية وأقصد هنا بالموارد العالية مساحة ذاكرة وصول عشوائي أو RAM تساوي تقريبا من 2 إلى 3 جيجا وهذا ليس بالشيء الكثير .
بالنظر إلى إصدارات الواجهة فهي تتطور بشكل مستمر وقوي لذلك سنرى بالتأكيد إصدارات جديدة تعد بالكثير .

2.واجهة cinnamon

واجهة cinnamon ،واجهات linux


هذه الواجهة الجميلة التي ترونها أعلاه ،هيّ أفضل الواجهات بالنسبة إلي فأنا أستعملها حاليا ،ولا أظن أنّي سأتركها لحساب واجهة أخرى فهي خفيفة في حاسوبي المتواضع RAM = 768Mb نعم بالرغم من أني لا أمتلك الكثير من الموارد فأنا أعمل عليها بشكل طبيعي وأنا مرتاح معها فمميزاتها كثيرة أهمها القائمة أو menu ، فذلك الجزء بالضبط أحبه أكثر من الأجزاء الأخرى ، وأيضا الإعدادات التي يمكنك التحكم بها بكل سهولة .

3.واجهة Mate .

واجهة mate ،واجهات linux

واجهة Mate لي معها بعض الذكريات لكني لم أستخدمها لمدة طويلة وهذا لا يعني أنها ليست جيدة بل هي الواجهة الثانية المعتمدة لدى توزيعة لينكس منت بعد واجهة cinnamon وهذا بالتأكيد يعني أنها أكثر من رائعة وهي أكثر الواجهات التي تشبه الوندوز لذلك فهي الخيار الأول لمحبي وندوز المنتقلين إلى اللينكس .

4.واجهة Xfce


واجهة xfce ،واجهات linux

هذه هي ثاني أخف واجهة في القائمة بعد واجهة Lxde حيث لا تتطلب الكثير من الموارد وتخصيصها أسهل ربما مما سبق في القائمة ،وهي مناسبة لكل من يحب الخفة حتى ولو كان جهازك قويا فإنه بإزدياد قوة الموارد يزداد معدل المتعة في إستخدام الواجهة وكما يقولون "ستصبح صارووخا !"؛ كما تناسب هذه الواجهة الأشخاص الذين يمتلكون حواسيب قديمة حيث تعمل بكفاءة وسرعة .

5.واجهة LXDE

واجهة xfce ،واجهات linux

هذه الواجهة بالإضافة إلى أنها أسرع واجهة في القائمة، فهي أيضا جميلة بعد التخصيص كما ترون في الصورة ،الشريحة المستهدفة هي تلك الطبقة الحقيرة الفقيرة D: التي تملك أجهزة من العصر الحجري ، وهناك فئة أخرى مستهدفة وهي أولئك الأشخاص الذين يملكون حواسيب متوسطة أو عالية وهؤلاء هم الأكثر إستفادة ،كما قلنا في الفقرة السابقة فسيكون الحاسوب أكثر من صاروخ.

هذه بعض الواجهات التي وضعت في القائمة إن لم يعجبك الترتيب فيمكنك إقتراح ترتيب آخر مع التعليل.



6 comments:

السلام عليكم
بارك الله فيك على الموضوع أخي،، فقط مُلاحظه

3.واجهة Mate .


3.واجهة Mate

وعليكم السلام ؛ أخي الواجهة الرسمية لتوزيعة mint هي واجهة mate وأيضا cinnamon :D أتمنى أن تتضح الفكرة ؛ راجع موقع لينكس منت الرسمي

لا يوجد افضل من كيدي وجنوم شيل

شكرا لك أخي على الرد وأحب أن أشكرك أكثر على المعلومات التي وضعتها ! لقد نسيت أمر الأوبن بوكس وهي واجهة قوية جدا !

بالتاكيد ! وأقدم إعتذاري لأني لم أضع الجنوم شيل

أقوى توزيعة من وجهة نظري Opensuse
في تحوي جميع الواجهات ابتداءا من
KDE الافتراضية لديه
Gnome 3
LXDE MATE Cinnamon Xfce Xwindows Gnome Classic
وشكرا

إرسال تعليق

شارك مع أصدقائك
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites