السبت، 22 فبراير 2014

أفضل 5 توزيعات جنو/لينكس !!

أفضل توزيعة linux


بسم الله الرحمن الرحيم ؛ بعد أن تحدثنا في موضوع سابق بعنوان " أقوى 5 واجهات linux ! " عن أهم 5 واجهات في عالم لينكس والذي أوضحت فيه أن معظم الواجهات تشتغل بكفاءة في أي حاسوب عدا واجهة kde لذا راجعه لتعرف المزيد .

في هذا الموضوع سأضع أهم 5 توزيعات يمكن لأي شخص أن يبدأ حياته اللينكساوية بها من حيث سهولة إستخدامها وسلاستها ومميزاتها.

ولكن قبل أن تكمل القراءة إعلم أنه من المهم أن ترجع إلى هذا الموضوع ، لتعرف إيجابيات وسلبيات كل نظام ،حيث وضعتُ فيه مقارنة بسيطة بين الأنظمة الثلاث،وندوز ولينكس وماك ،وكذلك يمكنك الدخول إلى هذا الموضوع:
"لماذا أختار لينكس ؟؟ | 5 مميزات لنظام linux "
 للتعرف على بعض من مميزات نظام جنو/لينكس.

1. لينكس منت Linux mint :

أفضل توزيعة linux 2014

لينكس تستحق المركز الأول بجدارة فهي أفضل التوزيعات التي يمكن أن ينتقل إليها أي شخص بعد رحلة طويلة مع الوندوز لأنها تشبهه في الشكل والواجهة كما أريد أن أوضح أنها غنية عن التعريف وأن مطوريها يعملون بجد لإخراج مميزات جديدة كل يوم ولأنها تصدر إصدارا كل ستة أشهر فهي الحل المثالي لكل من يحب الجديد والجديد وأيضا الأشخاص الذين يحبون شكل الوندوز سيحبون هذه التوزيعة بلا شك كما بُين في موضوع " واجهات linux ولماذا يحاولون جعل لينكس مثل الوندوز ؟ " .

2. إلمنتاري أو إس elementary os :

أفضل توزيعة linux 2014

هذه التوزيعة المولودة حديثا أصبحت من أفضل التوزيعات التي يمكن العمل فيها براحة تامة ،وكما قد لاحظتم شكلها يشبه شكل نظام التشغيل mac os ،لذلك فهي الإختيار الأفضل لمحبي هذا النظام. أنظر  هذا السؤال القاتل وندوز أم ماك أم لينكس؟؟؟!!. شكل التوزيعة ومظهرها يوحي بالجماليات المخفية في نظام لينكس ككل ،لذلك أنصحك بها إن كنت من محبي الجماليات؛هناك نقطة أخرى مهمة يجب أن تُذكر ألا وهي أن فريق تطوير التوزيعة معظمهم مصممون لذلك فنحن في إنتظار الإبداع منهم في كل إصدار.

3.أبنتو Ubuntu

أفضل توزيعة linux 2014

التوزيعة الغنية عن التعريف المتميزة بالجمال والأناقة ،هذه التوزيعة هي من أشهر التوزيعات الرائدة ،كما ترون في الصورة أعلاه الواجهة unity مختلفة تماما عن أي شكل سبق ذكره هذا بالضبط ما يجعلها فريدة من نوعها ،هذه التوزيعة تطورها شركة كانونيكال.

4.هلال لينكس :

أفضل توزيعة linux 2014

التوزيعة العربية التي تعد بالكثير ،حيث أن آخر إصدار لهذه التوزيعة أي الإصدار الرابع 4.0 جاء بكثير من الميزات والأدوات التي تساعد المبتدئين للتأقلم مع لينكس بسرعة ؛ التوزيعة أصبحت مشهورة نوعا ما حيث تحدتث عنها مواقع عالمية وإن شاء الله سنضع أهم الميزات لهذه التوزيعة في موضوع مستقل.

5.زورين أو إس  Zorin OS :

أفضل توزيعة linux 2014


هذه التوزيعة على غرار linux mint ،هي توزيعة موجهة أساسا لكل المنتقلين حديثا إلى عالم لينكس من الوندوز لأن الشكل الذي إختاره مطوروا التوزيعة يشبه الوندوز بشكل كبير حتيى في الmenu أو القائمة كما يظهر لكم في الصورة،التوزيعة هي الخيار الذي ستحبه إن كنت ممن يريد الحصول على مميزات لينكس لكنه يريد أن يقنع نفسه أنه يعيش في عالم الوندوز.





8 comments:

موضوع جيد لكن الملاحظ أنه عن "أسهل توزيعات لينكس" وليس أفضل، فما زال بحر اللينكس زاخرا بالعجائب غير الديبيانية.

كلمة افضل التوزيعات اساسا غير موجودة لانه التوزيعة تكون تحت فلسفة معينة و موجهة لاشخاص معينين فمتلا ا>ا كنت مستخدم جديد قد تروق لك zorin او mint لتشابهها مع ويندوز و ادا كنت محب للاستقرار فلن تجد افضل من debian و ا>ا كنت تعشق الجمال فضالتك لا محالة مع ابنتو او المونتاري و ادا احبيت الحداثة في كل شيء قد تلجأ للمتدحرجات كدبيان فرع sid او jessi او حتى الى arch و مشتقاتها و العديييد العدييييد من الاختصاصات التي توجه لها توزيعات جنو/لينكس و لا ننسى انه توجد اكتر من 5 ملايين توزيعة حول العالم معظمها نشط و الجواب الدي اراه اصح هو " توزيعات جنو/لينكس كلها الافضل في مجالها "

هذه التوزيعات التي وضعتها يمكن أن تقول عنها أنها أفضل التوزيعات المناسبة للمستخدم العادي :!

السلام عليكم ممكن حد يدلني علي موقع يشرح لينكس من البدايه انا مبتديء وحابب ابدأ صح في لينكس ياريت حد يدلني

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته مرحبا بك أخي هناك العديد من المواقع ترشدك إلى كيفية إستخدام لينكس بالطريقة الصحيحة كموقع المجمع : http://www.mjma3.com/linux/road-to-linux.html
وإن شاء الله سينضم موقع بحر لينكس إلى هذه المواقع قريبا !
وموقع عرب جنو/لينكس : http://www.arabgnulinux.org/

شكرا اخي علي ردك واهتمامك وجعله في ميزان حسناتك

مرحبا بك في أي وقت أخي أتمنى أن تزورنا بين الحين والآخر ^_^

إرسال تعليق

شارك مع أصدقائك
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites