الثلاثاء، 15 أبريل 2014

لينكس منت ! تفاصيل أكثر...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، في هذا الموضوع سأتحدث أكثر عن توزيعة لينكس منت وبالطبع ليس كل ما يتعلق بها ، لكن قبل ذلك يجب توضيح بعض الأمور ! الأمر لا يحتاج إلى إحتراف للتعامل مع لينكس هذه الكلمات لطالما قلتها في مدونتي وسأقولها عند الحاجة ؛ الأمر الذي يجعلنا نستخدم الحاسوب أساسا يتعلق بتسهيل حياتنا اليومية ، فلماذا نحمل كل تلك الضغينة على أنظمة التشغيل التي تخالف ما نحبه مثلا تجد مستخدم لينكس يشتم الوندوز والعكس صحيح لكن ليس بنفس الدرجة . فمعظم مستخدمي لينكس متعصبون لا يحبون من يمس كرامتهم التي يظننون أنها تتعلق بنظامهم بطريقة أو أخرى فتجدهم يستعملون أقبح الكلمات للتعبير عن غضبهم تجاه مستعملي الوندوز ! لذلك يا صديقي إن كنت من بين هؤلاء فحاول التخلص من هذا التعصب فهو غير مجد !

لكل نظام مميزاته و خصائصه رغم أنني أعتبر لينكس أفضل من وندوز لأنني أحب إستعماله ببساطة ! ولكني لن أقول أن وندوز مجرد حثالة أنظمة تشغيل أو أنه لا يجب إستخدامه فكل حر في ما يحب ، لكن هذه النقطة تجعل مستخدمي وندوز الذين لم يجربوا لينكس من قبل يحاولون الهجوم على لينكس ببساطة لأنهم لا يستخدمونه وربما لم يشاهدوا إلا صورا لمختلف التوزيعات !

لينكس منت ! تفاصيل أكثر...
شعار لينكس منت

حسنا لندخل الآن إلى موضوعنا الذي سنتكلم فيه عن لينكس منت ونعرض معلومات أكثر عنها ، هذه التوزيعة مبنية على توزيعة أبنتو الشهيرة التوزيعة تعتمد على التبرعات بشكل أساسي ، بدأت عام 2006 ، حسب الموقع الرسمي لهذه التوزيعة أنها رابع الأنظمة الأكثر إستخداما بعد الوندوز والماك وأبنتو الخاص بشركة كانونيكال .

الشعار الأهم لهذه التوزيعة هي easy-to-use أي سهولة الإستخدام ، وكذلك من مميزات التوزيعة أنها تعمل على حواسيب ضعيفة (كحاسوبي مثلا :D) أنا أعمل على هذه التوزيعة وهي أفضل من أبنتو بإمتياز على العكس تمامامن أبنتو الذي كان يزعجني فعلا لثقَله . لا أظن أن أبنتو فعلا يستحق التجربة من أصحاب الحواسيب التي تملك أقل من 1 جيجا في الذاكرة العشوائية .

التوزيعة تأتي إفتراضيا بعدة واجهات فعند إطلاق أي إصدار جديد يتيح الموقع الرسمي بشكل إفتراضي واجهتي Mate و cinnamon ولكنهم يضيفون عادة نسختين لواجهتي xfce و kde بعد عدة أسابيع . التوزيعة عادة ما تأتي بأهم البرامج التي يحتاج إليها المستخدم.

لينكس منت بواجهة mate :

لينكس منت ! تفاصيل أكثر...


لينكس منت بواجهة cinnamon :

لينكس منت ! تفاصيل أكثر...

لينكس منت ! تفاصيل أكثر...


هذه واجهة سينامون مع تعديلات بسيطة :

لينكس منت ! تفاصيل أكثر...


لينكس منت بواجهة xfce :

لينكس منت ! تفاصيل أكثر...


لينكس منت بواجهة KDE :

لينكس منت ! تفاصيل أكثر...



يوجد أيضا توزيعة LMDE أو لينكس منت ديبيان النسخة المتدحرجة المبنية على دبيان . هذه التوزيعة لا ينصح بها للمبتدئين . فربما واجهتَ مشاكل معها ، وفي الأخير أتمنى أن تجرب هذه التوزيعة وتعطينا رأيك في تعليق ! 


شارك الموضوع مع أصدقائك !



4 comments:

كيف اعدل علي واجهتي ليصبح فيها مثل القائمه يلي في الصوره في cinnamon

هذا شريط docky أخي يمكنك تثبيته بالأوامر التالية على التوالي في الطرفية

sudo add-apt-repository ppa:docky-core/stable

sudo apt-get update

sudo apt-get install docky

شكرا اخي لقد ثبت الdocky

القائمه السفلي ظلت هل في الصوره مخفيه auto-hide ولا ممسوحه ؟

لا يا أخي القائمة يجب أن تجعلها بالأعلى

إرسال تعليق

شارك مع أصدقائك
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites