الأحد، 20 أبريل 2014

أسرع طريقة للترقية من أبنتو 12.04 إلى أبنتو 14.04

أسرع طريقة للترقية من أبنتو 12.04 إلى أبنتو 14.04


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، بعد أن أصدرت شركة كانونيكال النسخة طويلة الدعم 14.04 من أبنتو أصبح الآن بإمكانك الترقية من الإصدار الطويل الدعم السابق 12.04 والذي لا زال الكثير من المستخدمين متعلقين به لحبهم في الإسقرار مع نظام واحد لعدة سنوات ، وهذا يعد أحد أهم المميزات بنظام أبنتو و مشتقاته كلينكس منت فهي تُصدر في كل سنتين تقريبا إصدارا طويل الدعم ليَستخدمه محبوا الإسقرار أما من يتابع كل جديد على مستوى أنظمة لينكس فسيكون قد إستخدم خلال الأشهر السابقة إصدارات مختلفة ك12.10 13.04 13.10 وهذه الإصدارات ليست طويلة الدعم ، وأقصد هنا بطويل الدعم أنه مدعوم من طرف الشركة لمدة 5 سنوات !


أسرع طريقة للترقية من أبنتو 12.04 إلى أبنتو 14.04





الترقية من أبنتو 12.04 إلى 14.04




أسرع طريقة للترقية من أبنتو 12.04 إلى أبنتو 14.04



للترقية من الإصدار 12.04 أولا تأكد أن نظامك محدث بالكامل وذلك عن طريق مدير التحديثات update manager وإن لم يكن مُحدثا فعليك القيام بالتحديثات اللازمة ولأننا في عالمنا العربي نمتلك صبيبا مرتفعا :) أنصحك أن تقوم بالتحديث عندما ينام بقية العالم أي في الصباح الباكر .



حسنا ! الآن وبعد تحديث النظام إفتح الطرفية أو terminal باللغة الإنجليزية من الdash ثم أكتب السطر التالي وإضغط enter :

sudo update-manager -d

أدخل كلمة السر الخاصة بك عندما يطلبها (كلمة السر لن تظهر عند إدخالها).



بعد القيام بهذه الخطوة سيفتح مدير التحديثات بعد عدة ثوان إضغط على الزر لبتبدأ المهمة ستأخذ وقتا على حسب سرعة الأنترنت عندك ومن الأفضل القيام بهذه الخطوة في الصباح الباكر لسرعة أفضل .




ملاحظة : من المفضل القيام بنسخ إحتياطي لأهم الملفات التي لا تريدها أن تضيع ، نادرا ما تحدث أخطاء أثناء الترقية لكن من المفضل أخذ الإحتياطات اللازمة تجنبا لأي مشاكل .



شارك الموضوع مع أصدقائك !



1 comments:

شكرا لك اخي على الموضوع المميز

إرسال تعليق

شارك مع أصدقائك
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites